أحدث الاخبار :
جارى التحميل...

الاثنين، 11 أغسطس 2014

كيف تنظف شاشتك؟

عدد المشاهدات =

              كيف تنظف شاشتك؟


التفاصيل

وجود بقع على الشاشة، سواء من الأتربة أو نتيجة لبصمات الأصابع أو ربما للبخار الذي يتصاعد من مشروباتك الساخنة، يعيق رؤيتك للشاشة بشكل واضح، لذلك لابد من تنظيفها.
ونسأل أنفسنا سؤال فى بداية الأمر ألا وهو: هل من الصحيح أن نستخدم المنظفات التجارية مثل “جلانس” فى التنظيف؟
الإجابة أنه ليس من الصحيح على الإطلاق استخدام مثل هذه المنظفات، وإليكم الصواب:
بالنسبة للمبتدئين عليك أن تطفئ الشاشة، لتجنب أى مخاطر يمكن أن تحدث عن صدمة أو مشكلة كهربية، و من الأفضل أن تفصل الشاشة عن الكهرباء تمامًا، لأن عملية التنظيف تُستخدم فيها مواد رطبة ومن الخطورة أن يلامس السائل أى شيء متصل بالكهرباء.
بعد ذلك عليك توفير قطعة نظيفة وناعمة من القماش (من الممكن استخدام المناديل الورقية ولكنها ليست الإختيار الأفضل) ثم رطبها بالماء ولا تغمرها تمامًا، فلا يجب أن تكون مبللة بل مجرد ترطيب فقط، ولا تستخدم شيئًا آخر غير الماء، حيث أن المنظفات التى تحتوي على الأمونيا أو الكحول يمكن أن تتلف الشاشة.
وإذا كانت الشاشة شديدة التلوث فإن الماء وحده لا يكفى لتنظيفها ويمكنك عندئذ تحضير محلول من المياه المقطرة والخل بنسبة 50:50.
وإذا قررت أن تستخدم زجاجة رش عليك أن تتجنب الرش مباشرة على الشاشة، لأن قطرات السائل يمكن أن تتسرب داخل جسم الشاشة، أو تسقط على لوحة المفاتيح، ويجب تلاشى ملامسة الرطوبة الأجهزة الإلكترونية، والأسلوب السليم الذى يمكنك اتباعه هو أن ترش الماء أو المحلول على قطعة القماش ثم تقوم بمسح الشاشة، وأن يكون المسح بحركة دائرية لطيفة، وهى الطريقة الأفضل لمحو الآثار، مع مراعاة أن يكون الضغط بيدك أثناء التنظيف خفيفًا.
وختامًا اترك الشاشة تجف فى الهواء لبضع دقائق أو امسحها بلطف لتجف مستخدمًا قطعة قماش أخرى، وعندما تتأكد أنها جفت تمامًا قم بتوصيل الشاشة إلى الكهرباء وتشغيلها، واستمتع بشاشة نظيفة وكأنها جديدة.
Comments
0 Comments

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

- See more at: http://pro-basuony.blogspot.com/2014/07/logo-shine.html#sthash.d5Kmo3lb.dpuf